كبار السن الذين يريدون المحافظه على أدائهم الجنسي

هناك نصيحة جديدة للرجال كبار السن الذين يريدون الحفاظ على ادائهم الجنسي: مارسوا الجنس, مارسوه بكثرة.
هذا ما ذكرته دراسة جديدة قامت بمتابعة الف رجل فنلندي على مدار خمس سنوات, حيث وجد الباحثون في نهاية الدراسة ان هؤلاء الذين مارسوا الجنس بشكل منتظم منذ بداية الدراسة كانوا اقل عرضة للاصابة بمشاكل الانتصاب في نهاية الدراسة.

قالت الدراسة انه كلما زادت مرات ممارسة الجنس كلما قلت خطورة الاصابة بمشاكل الانتصاب لدى الرجال.

وقال الباحثون ان الامر ما هو الا ان الرجال يجب ان يبقوا نشطين جنسيا حتى في سنواتهم الذهبية.

وقد نشر الدكتور جوها كوسكيماكي وزملاؤه من جامعة تيمبيري بفنلندا دراستهم في صحيفة الطب الامريكية، وتضمنت الدراسة 989 رجلا ممن تراوحت اعمارهم بين 55 و 75 عاما.

وكانت النتائج في العموم ان هؤلاء الذين مارسوا الجنس اقل من مرة واحدة في الاسبوع كانوا اكثر عرضة لمشاكل الانتصاب على مر سنوات الدراسة بالمقارنة بهؤلاء الذين مارسوا الجنس بشكل منتظم.

وعلى الجانب الاخر وجدت الدراسة ان هؤلاء الذين مارسوا الجنس اكثر من ثلاث مرات اسبوعيا زادت عرضتهم لمشاكل الانتصاب بأربعة مرات مقارنة بالاخرين.

وتوجد العديد من العوامل التي تساهم في تطور مشاكل الانتصاب مثل السن, والسكر وامراض القلب. وبالرغم من وضع هذه العوامل في الحسبان فإن النشاط الجنسي نفسه يظل مرتبطا بمشاكل الانتصاب.

وطبقا لما قاله الباحثون, من الممكن ان تكون المشكلة مجرد مشكلة “استخدمه او افقده.” وتماما مثلما تحسن الرياضة من اللياقة البدنية, فإن ممارسة الجنس تحسن من وضع الانتصاب عند الرجال كبار السن.

يذكر أن مشاكل الانتصاب تحدث عندما يتأثر سريان الدم في القضيب.

وقال فريق الدراسة أن النشاط الجنسي المنتظم من الممكن ان يساعد على الحفاظ على اداء الشعيرات الدموية في القضيب.

0 التعليقات:

المتابعون