انا فتاة في 27 من عمري غير متزوجة لدي مشكلة كبيرة فعندما كنت في 11من عمري قامت فتاة تبلغ من العمر18 سنة بالتحرش حيث قامت بمداعبتي وايضا قامت بممارسة العادة السرية معي حيث انها كانت تضعني في حضنها وتعملها لي وانا لاافهم ماذا تعمل فلم اكن بالغة في ذلك الوقت ولم يكن لدي اي معلومات جنسية وهي لم تمدني باية معلومات وكانت تطلب مني ان اعملها في المنزل قبل ان ناتي لزيارتهم وكنت انفذ كلامها احيانا من باب الفضول والعبث الطفولي رغم انني لم اكن احس بشي وقتها، لكن بعد مدة ليست بطويلة وبعد ممارسة مستديمة بشكل يومي او يتعداه لعدد مرات في اليوم حدثة عملية البلوغ وكانت مدة الدورة طبيعية ومنتظمة بعد ذالك زادت ممارستي للعادة بشراهة لدرجة انني اصبحت اعتزل الناس لمحاولتي بلوغ النشوة وكل ذلك قبل فهمي هذه العملية وماهي اثارها ولا اهدافها بعد مدة تقارب السنتين او الثلاث اصبت بالتهابات داخلية وخارجية سيئة جدا

ولشدة خوفي وحيائي من والدتي لم اخبرها بالامر ولم اخبر اي احد وكانت الاتهاب شديد جدا لدرجة سقوط الجلد بشكل مستمر واستمرار التقيح في المنطقة لمدة طويلة جدا تزيد على الثلاث سنوات ومع هذا كنت امارس العادة السرية بشراهة رغم معاناتي مع الالم وفي ذلك الوقت اصبحت الدورة الشهرية تاتيني لمده طويلة تزيد عن 12 حتى 14 يوم في الشهر وبعد هذه الفترة الطويلة عرفت معنى هذه العادة ولكن لم اقلع عنها بل كنت اخفف منها ولكن لم اعالج الالتهابات لدي ابدا حتى وصلت سن 21 سنة بعد قدرتي على مصارحة والدتي بالمشكلة لدي وبالفعل ذهبت الى طبيبة نساء وكنت خائفة جدا لدرجة الجنون لانني كنت استخدم اصابعي او ادوات للوصول للنشوة ولم اخبر الطبيبة بالطبع واخبرتها انني خائفة من تاثير الالتهابات على الغشاء فبعد الفحص اخبرتني ان الغشاء مازال موجودا وان لدي التهابات حادة ومزمنة قامت بالتاثير علي بشكل كبير وبالفعل قمت بمعالجتها حتى استطعت التخلص منها ولله الحمد وبالرغم من ذلك كنت امارس العادة السرية من فترة لاخرى دون المداومة عليها ولكن واجهتني مشاكل عديده منها اسمرار شديد في المنطقة رغم انني بيضاء جدا واسوداد الشفيرين الصغيرين وكبر احدهما عن الاخر وتغير شكلهما بشكل منفر ومقزز فهل من الممكن ان اجد حل لهذه المشكلة او تغير لونهما لان زواجي بعد 7 اشهر تقريبا وخطيبي اخبرني انه لايحب ولا يمكن ان يتقبل اسوداد المنطقة ومنذ ان عرفت ذلك وانا في خوف شديد من ان يرفضني بعد الزواج؟

اما المشكلة الاخرى وهي الاهم انني قمت بزيارة طبيبة النساء قبل 8اشهر لانني كنت اريد دواء لتاخير الدورة الشهريه لانها طويلة جدا رغم انها منتظمة حتى يمكنني صوم رمضان كاملا فقامت باجراء بعض التحاليل والاشعة وبعد ظهور النتائج اكتشفت ان لدي ضعف في هرمون البروجسترون وان البويضة تنزل متكيسه ولا تنفجر وهذا سبب الضعف حسب قولها. فقامت بتطميني وصرفت لي دواء لمدة ثلاثة شهور متتالية مع ادوية خاصة باللتهابات وكذلك صرفت لي فيتامين كمكمل غذائي ولكن للاسف بعد استخدامي العلاج اصبحت الدورة جدا خفيفة والدم قليل ومتقطع وبعد زيارتها وعمل التحاليل اكتشفت ان هرمون الحليب قد ارتفع رغم انه كان طبيعي في البداية وقامت بصرف دواء له وتغير الدواء السابق بـ وطلبت ان اتناولة في اليوم 16 من الدورة وايضا وبعد شهرين قمت بزيارتها وكان هرمون الحليب قد انتظم ولكن هرمون البرجسترون كان منخفض جدا عن المره السابقة والتكيسات مازالت مستمره وايضا للاسف بعد استخدامي للعلاج اصبحت الدورة تتاخر مدة تزيد عن الاسبوع او الاسبوعين رغم انتظامها قبل استخدامي للعلاج فقامت بتغير الجرعة وموعدها فاصبحت في اليوم 22 من الدورة 4 حبات يوميا والشهر التالي 2 يوميا واخبرتني انني لا اعاني من اي مشكلة عضوية وانها مشكلة نفسية حيث انها اجرت عدة تحاليل للغدد والاورام وكانت سليمة. سؤالي يادكتور خالد، هل هناك امكانية للانجاب بعد كل هذا وهل هناك امكانية لان تعود الامور لطبيعتها فحسب ماقرات ان الاستمرار على العادة السريه يسبب العقم وهذا مايخيفني جدا حتى انني كنت رافضة للزواج ولكن الان انا احب خطيبي ولا ااعرف مااذا افعل فهو يخبرني بمدى رغبته في الاطفال وانه يريد ان ننجب فور زواجنا وكذلك خائفة من البرود الجنسي فحسب مافهمت ان المداومة على العادة السرية ياثر تأثيرا مباشر على النشاط والنشوة الجنسية ولا استطيع ان اخبر خطيبي بهذا الشيء لانه يحذرني دائما من العادة السرية ومدى اشمئزازه من ممارستها فانا الان مقلعة عنها.

عزيزتي:
إسمرار منطقة الشفرتين مشكلة لأنها منطقة حساسة وأحياناً لاتحتمل مايطلق عليه كريمات التفتيح أو بالأصح إزالة قتامة الصبغات الملونة، هناك كريمات جديدة كثيرة مثل يونيتون

كريم ومرطبات كثيرة مثل الديرما سوفت أو الأتودرم.
أما مسألة إرتباط العادة السرية بالعقم فهذا كلام من قبيل الوهم في ميزان الطب ومسألة حملك فهو بإذن الله سهل بالعلاج.

***

الى الدكتور الفاضل،
بدأت قصتي عندما كنت في 12 من عمري عندما اقترب مني ذئب بشري واخذ يمارس معي الشذوذ بطريقة اللحمسة دون اي اقتراب جسدي ومن ذلك اليوم تولدت في نفسي حب الشذوذ لانة تولد لدي شعور جميل من ذلك اليوم ولاني انا الان اصبح عمري 24 سنة واني انسان مثقف واخاف الله اصبحت اخاف جدا وخصوصا اني اسأت الى جسدي واصبحت امارس الشذوذ مع نفسي من خلال ادخال اصابع يدي بفتحة الشرج اضافة الى الخيار. انا الان في ورطة واريد التقدم لفحص الخدمة العسكرية (الالتحاق بالشرطة)وتحتاج الى فحوص داخلية لانهم لايسمحون بدخول الشواذ في سلك الشرطة واذا اكتشف امري فان العقوبة هي الموت والذبح من اهلي ارجوك ساعدني لحل هذه المشكلة وهل انا الآن اعتبر نفسي شاذا وهل انا الان مفتوح فتحة الشرج وكيف يمكنني علاج نفسي قبل الفضيحة الكبرى. ملاحظة، لم يقترب مني اي شخص ولم امارس الجنس مع اي شاب ولم يدخل في فتحة الشرج سوى اصابع يدي وهذا الكلام منذ سنتين لم افعلها. ارجو الرد على مشكلتي ع الايميل هذه ارجوك ساعدني ارجوك.

عزيزي:
مادمت قد أقلعت عن الشذوذ فأنت قد دخلت على أول طريق العلاج، أما مسألة فتحة الشرج فمافعلته لن يحدث تشوهات تكتشف في امتحان الشرطة وعفا الله عما سلف مادمت قد

أقلعت.

***

انا متزوج و امارس العادة و اخيرا احس ان القذف ليس بقوة كما كان و انا احب الجنس جدا و لم ارزق بابناء ذهبت الى الطبيب وطلب مني إجراء تحليل للمني 3 مرات في الأولى كان 30 مليون و في الثانية 140 مليون وفي الثالثة 151 مليون. فهل أنا مريض خصوصاً وأن القذف كان يصل لقدم ونصف، والحال الآن ليس كذلك.

عزيزي:
تحاليلك متفاوتة جداً ممايشككنى في قيمتها في العلاج، فحاول أن تكرر تحاليلك في معمل آخر متخصص.

***

السلام عليكم دكتور خالد،
انا طالب جامعي في كلية الطب عمري 20 سنة ليس لي تقريبا علاقات جنسية ربما لانشغالي بدراستي ولكن لدي مشكلةاو اعتبرها انا مشكلة وهي تتعلق بقضيبي حيث انه عند الانتصاب او قمة الانتصاب في العادة السرية يرتفع بالاتجاه الاعلى جهة السرة وعندما اريد ان اجعله مستقيما لا استطيع الا بعد ان انحني او بيدي ومع الالم تقريبا وكما لا احس بمتعه القذف وهو في الوضع المستقيم بل وهو في الاتجاه الاعلى ويكون القذف اقل وهو مستقيم من الاعلى وهل يمكن ان اجامع زوجتي بهذا الوضع وشكرا.
ارجو من الدكتور مساعدتي وتقديم النصائح لي لاني في بعض الاحيان لا استطيع النوم من هذا الموضوع خوفا من كون الموضوع كبيراً.

عزيزي:
ماعندك هو مرض بيروني وكيف يحدث التليف هذا الإعوجاج وأيضاً كيف يعالج


مازالت أسباب الإصابة بمرض بيروني غير معروفة حتى الآن.

ما الذي يؤدي إلى انحناء القضيب أثناء الانتصاب؟
الجسمين الكهفيين و الذين يتمثلون في اسطوانتان تشبه الحجرة البالونية يجب أن يمتلئوا بالدم كي يحدث الانتصاب. والنسيج الذي يمثل الغلاف الذي يحيط بالقضيب يعطي الصلابة فقط عندما يكون في أعلى درجة من التمدد. فذلك الغلاف بالرغم من أنه مطاطي إلا إنه يعطي صلابة قوية عندما يتمدد إلى درجة معينة، فهو عبارة عن ألياف متشابكة من الأنسجة الرابطة القوية. و هذه الألياف القوية تتحكم في درجة التوسع و تحدد شكل القضيب المنتصب و تؤدي إلى الصلابة الهيكلية للقضيب أثناء الانتصاب. و مرض بيروني يصيب الجدار الخارجي للجسمين الكهفيين . فهو يؤدي إلى وجود كتلة أو زيادة سمك هذا النسيج الليفي مما يعوق التمدد الطبيعي للقضيب أثناء الانتصاب و يؤدي إلى انحنائه إلى أحد الجانبين أو إلى أعلى. و تكون تلك الكتلة أو التليف الزائد في جدار القضيب بسبب إما تكرار الالتهابات في المراحل الأولى للمرض، أو نتيجة تليف دائم في المراحل المتقدمة من المرض.

وجدت الدراسات المجهرية و الكيميائية أن تلك الكتلة الموجودة في غلاف القضيب تمثل مراحل عملية التئام الجرح نتيجة تمزق قد تعرض له. و يكون التئام الجرح غير صحيح في الكثير من الحالات. فمن أسباب مرض بيروني إصابة القضيب بتمزق أثناء عملية الانتصاب. و قد يكون ذلك نتيجة التواء مؤلم غير متوقع للقضيب أثناء الأداء الجنسي أو نتيجة تمزق للأجسام الكهفية بالقضيب. و يؤدي ذلك إلى فقد فوري لعملية الانتصاب و يلاحقه انتفاخ شديد. و من المحتمل أن يكون كل الرجال النشيطين جنسيا يتعرضون لدرجة معينة من التمزقات في بعض الأماكن الضعيفة نسبيا أثناء عملية الانتصاب.

إن التركيب التشريحي للأجسام الكهفية بالقضيب و الغلاف المطاطي المحيط به يؤدي إلى صلابة القضيب أثناء الانتصاب. و مع تقدم العمر للرجل و بلوغ منتصف الخمسينات يبدأ ضعف مطاطية ذلك الغلاف المحيط بالقضيب و ظهور مرض بيروني في سن منتصف الخمسينات. و غالبا تظهر تلك الكتل عند قمة القضيب. مرض بيروني أكثر انتشارا في المصابين بمرض السكر، النقرس، انقباض وهو تسمك و تليف في النسيج الليفي لراحة الكف. و تلك الأمراض تؤثر على عملية التئام الجروح بطريقة صحيحة. لذلك يعتقد أنها السبب في الالتئام الغير جيد للتمزقات التي تحدث للقضيب و بالتالي تحدث الإصابة بمرض بيروني.
الأدوية المستخدمة في العلاج هي:
•فيتامين : و يعتبر مانع للتأكسد. و يستخدم لعلاج مرض بيروني منذ عام 1945.

•البوتاسيوم أمينوبنزوات : يعتقد أنه يخفض تكوّن الألياف من خلال خفضه للسيروتونين عبر

زيادة استعمال الخلايا للأكسيجين وزيادة نشاط الأوكسيداز الأمينية الأحادية. لكن يحتاج استخدامه بجرعات عالية كي يعطي النتيجة المطلوبة. و قد تسبب تلك الجرعات العالية

مشاكل معوية.

•الكولشيسين: و هو دواء يستخدم منذ عدة سنوات في علاج النقرس. و يمنع الالتهابات و تكون الأنسجة الليفية.

•الفيراباميل : يستخدم عن طريق الحقن المباشر في مكان الكتلة أو التسمك الزائد. و يؤثر على السيتوكين الذي يترافق مع المراحل الأولى من اندمال الجرح

والتهابه ويزيد من نشاط الكولاجيناز المحلل للبروتينات.

•الكولاجيناز : و يقوم بالقضاء على الكتلة المتكونة بالقضيب.
•****أخيراً الجراحة إذا فشل العلاج الدوائى.

***

دكتور خالد،
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا شاب عمري 24 و عندي خصية متقدمة و مرتفعة عن الأخرى منذ حوالي 4 سنوات لا أعرف ما السبب
أرجو التكرم بارسال التشخيص و الحل بالتفصيل على بريدي الالكتروني.

عزيزي:
انت طبيعى ولست مريضاً لكى أصف لك علاجاً.

***

السلام عليكم
يادكتور انا شابة عمري?? لست متزوجه واعاني من الشهوة المستمرة يعني كل يوم بس بغيت اعرف، هل هذا شيء طبيعي أم لا؟ لاني خائفة مما يمكن أن يؤثر بي.

عزيزتي:
الشهوة شيء نفسي والرغبات تسكن المخ لا الأعضاء التناسلية، إنشغلي بشيء آخر وإقتلي فراغك.

***
تحياتي دكتور خالد،
اسمي فيصل ومتزوج منذ سنة زوجتي لم ياتيها الحيض منذ اكثر من تسعة اشهرمع العلم انها كانت تعاني من بعض الالتهابات في الجهاز التناسلي وصف لها الدكتور حبوب وتعافت بشكل كامل. مع العلم هي في السابعة عشر من العمر وتزوجنا عن حب وكنا متفقين علئ عدم الانجاب في هذه الفترة ولاكني الان متخوف من حالتها وانا الان اسكن بعيدا عنها منذ سبعة اشهر لظروف الهجرة وسنلتقي بعد اسبوع انشاء الله. وانا متخوف جدا ان تكون هذه الاتهابات سببت لها مشاكل في الحمل مستقبلا سوالي يا دكتور ما هي الاسباب التي توخر الدورة الشهرية هذه الفترة الطويلة هل هي الالتهابات ام اسباب نفسية او اسباب اخرة مع العلم انها اخبرتني ان دورتها لم تكن منتظمة قبل الزواج.

عزيزي:
سنذكر جميع أسباب إنقطاع الطمث الثانوى التى من الممكن أن توجد في زوجتك وغيرها تعميماً للفائدة
أسباب عامة: نتيجة اعتلال صحة الفتاة أو المرأة بوجه عام مثل حالات الانيميا وسوء التغذية أو السمنة المفرطة والأمراض المزمنة وفي بعض ممارسي الرياضة من السيدات ونتيجة استخدام أدوية مثل حبوب منع الحمل وهرمونات الذكورة.
•اعتلال وظيفة غدة الهيبوثالاموس: وهي موجودة اسفل المخ وتنظم عمل الغدة النخامية التي تتحكم في وظيفة المبيضين وباقي غدد الجسم.
•الحمل الكاذب: نتيجة شدة شغف المرأة بالحمل فتنقطع الدورة وتشعر السيدة بأعراض تشبه أعراض الحمل.
•اعتلال وظيفة الغدة النخامية: وقد يكون هذا الاعتلال من البداية وقد ينتج بسبب انسداد الأوعية الدموية المغذية (نتيجة نزف شديد بعد الولادة)، أو نتيجة وجود اورام

الغدة النخامية، او قلة أو زيادة نشاط مكوناتها.
•أسباب في الغدة الدرقية: سواء كان ذلك بزيادة نشاط الغدة أو قلة نشاطها مما يؤثر على التمثيل الغذائي للجسم وكذلك على وظائف المبيض.
•أسباب في الغدة فوق الكلوية: ويحدث ذلك في حالة قلة نشاط الغدة أو في حالة زيادة نشاطها أو نتيجة وجود ورم فيها.
•أسباب بالمبيض: قد يكون المبيض غير مكوّن على الوجه السليم خلقياً، أو نتيجة لاستئصاله جراحياً أو لوجود ورم بالمبيض يفرز هرمون الذكورة أو لقلة إستجابة

المبيض للهرمونات المنبهه من الغدة النخامية.
•أسباب بالرحم: مثل عدم وجود الرحم خلقياً، أو استئصاله جراحياً، أو لصغر تكوينه، أو نتيجة عملية كحت جائرة نتج عنها إزالة كل الغشاء المبطن لجدار الرحم، أو

نتيجة التصاقات الغشاء المبطن للرحم نتيجة هذا الكحت الجائر أو نتيجة التهاب.
•عدم التكوين الصحيح للكروموزومات بالجسم: مثل نقص كروموسوم اكس حيث يوجد كروموسوم واحد بدل من إثنين.

***

انا شاب من مصر عمري 23 سنة وامارس العادة السرية من زمان بمعدل مرة او اكثر في اليوم.
في الوقت الحالي احاول الاقلاع عنها وامارسها مرة في الاسبوع ولما أقذف أجد السائل لونه اصفر وفيه كتل صفراء اللون ومتجمدة وهذا لم يكن يحصل عندما كنت أمارس يوميا.
ارجوا الرد علي لاني قلقان. وشكرا لحضرتك.

عزيزي:
من الطبيعي أن السائل المنوي المختزن لمدة طويلة تزيد لزوجته.

***

أنا شاب أبلغ من العمر 26 سنة و ملتزم دينيا و ليس لدي اي علاقات محرمة و لله الحمد , بدأت المشكلة منذ ثلاث سنوات عندما أصابني التهاب شديد في المسالك البولية و كنت اخذ المضادات الحيوية و لاكن بعد ثلاث او اربع اشهر تكون نكسه و اصاب مرة اخرى , بمعنى انني اصبت بنكسة قرابة الخمس مرات, و بعد ذلك عملة مزرعة و اخذت المضاد الحيوي المناسب و اختفت المشكلة. قبل 10 اشهر الى الان الامور طبيعية, و لكن عندما لا اذهب الى الحمام في فترة تتجاوز الخمس او ست او سبع ساعات أو ابذل اي مجهود رياضي مثل كرة القدم و اذهب للإغتسال اقوم بعصر القضيب من الخلف الى الأمام و صولا الى راس لفضيب ألاحظ و جود ماده مثل الزلال (لونها ابيض شفاف)و لكن بكمية قليله جدا جد واحيانا باكاد ترى 20 % من حجم قطرة الماء, قمت بعمل تحليل للبول و كانت النتيجة كالتالي:
اخبروني ان النتائج طبيعية، هل القراءات طبيعية ام لدي وسواس او التهاب ويستدعي التحليل، لاني حائر تماما، و قبل اسبوع من هذا التحليل عملت مجهودا رياضي مطول (كرة قدم) وبعد نوم عميق 10 ساعات قمت بعصر القضيب فوجدت سائلاً لونه اصفر يخرج من القضيب و لكن بعد التبول توقفت هذه المشكلة، وما عدت اعاني الا من مسألة الزلال التي شرحته فوق بالرسالة. أرجو منكم الافادة لاني و الله اتعبت من الوساوس.

عزيزي:
تحاليلك طبيعية وانت تعانى فقط من وسواس قهري.

***

سلام عليكم انا فتاه ابلغ من العمر 20 عام عندما كنت في سن المراهقة وكنت لا ادرك اشياء كثيرة ادخلت اصبعي في مهبلي لا ادري لماذا فعلت ذلك لكني اتذكر ذلك الموقف حتى الآن.
الان انا خائفة جدا من ان يكون غشاء البكارة خدش، فهل غشاء البكارة يخدش عند ادخال الاصبع فيه؟

عزيزتي:
من الممكن أن يتهتك الغشاء بأى شئ حاد يدخل لمسافة عميقة.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عندي سؤال بخصوص القضيب، الاحظ وجود طبقة على قضيبي خلال مثل القشر او مثل الكيس وكأنه يريد ان يظهر جلد جديد او طبقة جديدة ولا يوجد ألم مجرد حكة بسيطة لدرجة 5% ولا المسه، كي لا اتعود على الحك. علما بأن زوجتي اصابها التهاب واعطتها الدكتورة حبوب واخبرتها لو ان زوجك يعناني من حكة (حساسية) لابد أن يستخدم هذا الدواء. اتمنى افادتي.

عزيزي:
من الممكن أن تكون معاناتك نتيجة إكزيما وعالجها بدون كورتيزون قوى ومن الممكن أن تكون مرطبات ككريم مثل الفازلين.

***

الدكتور خالد، انا شاب متزوج وعمري 34سنة في بداية الامر كنت اعاني من سرعة القذف بشكل سريع ولا استطيع ان اكرر عملية الجماع الا بعد فترة حتى استخدمت المخدر الموضعي المستخدم للاسنان حيث احس انني اطيل فترة الجماع واستمتع هل له اعراض خطيرة ان استمريت على هذا الحال وهل يوجد علاج آمن مع تحياتي ؟

عزيزي:
عالج سرعة القذف بالأدوية والتمرينات أفضل.
وهذه صور لتمارين العصر التى تؤديها الزوجة لعلاج سرعة القذف.

مرحبا دكتور
أسمي سمير اعيش في العراق عمري 21 سنة غير متزوج.
اعاني من مرض الكوماستيا والحالة عندي متطورة ذهبت لعدة مستشفيات في بغداد قالو أن الحل الوحيد هوإجراء عملية، والجراحة التجميلية في العراق جراحة فاشلة جدا،
وذلك بشاهدة الدكتور نفسه الذي يعمل في مستشفي الواسطي في بغداد، اذكر اليكم الآراء: احد الاطباء في مستشفي الراهبات الاهلي في بغداد د. رامز وهو دكتور خريج برطانيا قال “ان اعملك العملة بشق طوله عشرة سانتيم تحت أو اسفل عضلة الصدر) فهل هاذه العملة صحيحة؟
ألدكتور الثاني والبقية ايضا قالو انها تجرى بفتحة هلالية حول الحلمة وفتحة صغيرة على جانب الصدر لوضع انبوب لتفريغ الجراحة بعد العملية والعميلة رايتها في احد مواقع الانترنت انهم يزيلون التشيو تحت الحلمة وثم تشفط الشحوم حول هذه المنطقة.
اريد رايك اي عملية اسوي واتمنى منك انو تقترح عليه عملية في احدى ألبلدان العربية واسم المستشفي.
مع الشكــــــــــــــــــــر والتقديـــــــــــــــــــــــــــــــر.

عزيزي:
العملية الجراحية لتصغير الثدى أوبالأصح إزالة الشحوم منه بالنسبة للرجال عملية بسيطة وتجرى في مصر ولبنان بنجاح وهذه خطوات العملية وأدواتها التى تشفط الدهون.

مرحبا دكتورنا الغالي، انا مراهق ابلغ من العمر 15 عاما، طالب في الصف العاشر، املك خصية واحدة والخصية الاخرى معلقة يعني في كيس الصفن خصية واحدة فقط وهي اليسرى واعتقد انها سليمة والاخرى معلقة واتمنى لو تنزل واصبح طبيعي ولكن اخشى العملية والاهل يخشونها ايضا.بدأت بممارسة العادة السرية وانا بالخصية الواحدة في عمر 13 عاما في مضى عليها سنتين وصارلي سنتين على ممارستها وتصل احيانا الى مرتان او ثلاث مرات يوميا قضيبي ينتصب على اقل حركة.
قبل ممارسة العادة السرية كنت مواظبا على دروسي جدا وكنت من الطلاب المتفوقين جدا جدا ولكن بعد ممارسة العادة السرية ظهرت لي تأتأه في الكلام لا اعرف سببها ولا مصدرها وكيف حدثت لي واستمريت على ممارستها الى ان اصبحت متأتأ في الكلام واصبح مستواي الدراسي زفت فبعدما كنت ارفع يدي لمشاركة في شرح موضوع ما الان اخشى ان ارفع يدي حتى اخشى ان اقول اسمي. جربت ان اطلع مع احد من اقاربي وهو اكبر مني بسنه تقريبا وهو صديقي ولاحظت انني عندما ابقى عنده ونتمشى ونطلع سوية تصبح لدي شيء من الجرأة وانسى انني متأتأ فهذي علتي واحيانا ابكي على حالي واحيانا اتجادل مع احد من اهلي او اقاربي ويبدأ بتعييري بأنك تتأتأ وانا انقهر وابكي، جربت تركت العادة السرية يوم واحد او يومين وقمت بالتفتل مع مجموعة من الاصدقاء وهو من ضمنهم فلاحظت انني تحسنت واستطيع التكلم ولكن بصعوبة يعني عندما اخرج كلمة اخرج معها الهواء بالكامل بحيث اتعب كثيرا ولكن افضل مما كنت عليه، عندما امارس العادة السرية ارى نفسي متأتـأ فهل الخصية هي السبب هل الجرأة هي السبب فأنا اخجل ان اقول لاهلي ليأخذوني لطبيب نفسي لان امي قالت لي بأنها ستزول عندما اكبر فأنا مدمر نفسيا وخاصة في مجال الدراسة كيف اتخلص منها كيف كيف صارلي سنتين من الدمار ساعدني ارجوك.

عزيزي:
الخصية ليست مصدر الجرأة والشجاعة !!!!، والعادة السرية لاعلاقة لها بالثأثأة.

بعد التحية دكتور،
أنا عمري 28 عام وتزوجت بفتاه عمرها 21 عام ونحن الاثنين بدينين.
أنا متزوج بتاريخ 19/11/2009م، وقبل زواجي كنت أمارس العادة السرية، وكانت عندي رغبة جنسية عارمة، ولكن بعد أن تزوجت لم يعد قضيبي يتصلب لرؤية جسد زوجتي، حيث قبل زواجي كان يتصلب لرؤية اي فتاة بالشارع حتى لو كانت محجبة، كما أنني لا أشعر بالمتعة أثناء ايلاج قضيبي بفرجها وأشعر بأن فرجها أوسع من قضيبي بكثير، وقضيبي طوله 10سم ورفيع مع انني بدين، كما أنني أعاني لأخرج الحيوان المنوي حيث قد تستغرق العملية لساعة او أكثر لعدم شعوري بالنشوة الا عند قيامي بجهد كبير جدا جدا وسرعة في الايلاج والخراج (مع العلم قبل زواجي كنت سريعا جدا بالقذف)، كما أن زوجتي ترفض أن تمارس معي أي وضعية سوى وهي ملتقية على ظهرها، حتى الان لم تحمل زوجتي وقمت بفحص نسبة الحيوانات المنوية مرتين، بالفحص الاول كانت النسبة 11 مليون والمرة الثانية 9600000، هل سيستمر النزول بالنسبة الى ان تصبح 0 لا قدر الله ؟ وما هو حل مشكلتي بشكل عام؟

عزيزي:
البدانة منفردة من الممكن أن تسبب عقماً، وبالطبع لاتساعدكما البدانة على الإستمتاع الجنسى، والحل بسيط برجاء الريجيم.

***

السلام عليكم. بداية شكرا على اهتمامكم بهذا الموضوع الحساس والمحرج لمن يعانيه. ابلغ من العمر 30 عاما وانا عازم على الزواج رغم اني احس عند ممارسة العادة السرية مضطرا (لسماع ان العادة مفيدة للتنمية الجنسية) اني قد اعاني مشكلة في اتمام العملية الجنسية فارجو ان كانت هنالك نصائح او طرق علاج او ادوية ان تزودونني بالمعلومات: قصر القضيب 13سم عند الانتصاب، عدم وصول الدم الى منطقة راس القضيب عند الانتصاب فيكون طري وسريع التأثر وقد يتضرر، سرعة القذف عند الممارسة ثواني، اختفاء قوة القذف نهائيا، القضيب المنتصب غير ثابت يتحرك يمينا ويسارا دون وجود قاعدة يثبت عليها، قلة كمية المني 2ملم.

عزيزي:
قضيبك ليس قصيراً وأعتقد أن مصدر وساوسك هي معتقدات راسخة في ذهنك.

***

مرحبا دكتور،
أنا شاب عمري 23 سنة و أمارس العادة السرية… لكن قبل يومين بدأت خصيتي اليسرى بالانتفاخ قليلاً وأخاف أن تتطور الحالة إلى شيء سيء.
ما السبب برأيك و ما العلاج بإذن الله ؟!

عزيزي:
هل الانتفاخ سائل أم صلب ؟

***

عزيزي الدكتور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا شاب مقيم في اوروبا بغرض الدراسة ومقيم في سكن طلاب يوجد فيه ما يقارب الـ200 طالب من مختلف الجنسيات و نتشارك في غسالات الملابس، في احد الايام استخدمت الغسالة و كانت يدي مجروحة و من لحظتها وانا خائف من احتمال الاصابة بالايدز كوني لا اعلم من استخدمها من قبل. حيث مستوى النظافة يختلف من حيث غسل الايدي….الخ قبل استخدام الغسالات (خاصة عند استخدام الكبسات للتشغيل) والآن لا اعرف ماذا افعل علما باني خائف و خاصة اني دائما اشعر بالارهاق والتعب والم بالحلق وانا و الحمدلله انا لم امارس الجنس في حياتي و لكني امارس العادة السرية بكثرة ولا اعلم كيف اتخلص منه.
ارجو النصح و المساعدة و لك جزيل الشكر.

عزيزي:
الايدز لاينتقل بالغسالة ووسائل انتقاله كمايلي:

أولاً الجنس:
ممارسة الجنس مع شخص مصاب و قد يقول البعض أن في بلادنا ليس هناك خطر في هذا الموضوع. و هذه العبارة صحيحة جزئياً فقط. و للخطورة الشديدة للمرض لا يجب أن نقبل أي باب للشك. و صحيح أن بلادنا تقع ضمن مجموعة الدول التي نسبة الإيدز فيها قليلة جداً و لكن المتغيرات الإجتماعية و الدولية و التقدم الكبير في وسائل الإتصال و المواصلات يجعلنا نستثمر مجهوداً أكبر في هذه الجزئية.
و لكن أين يكمن الخطر في بلادنا؟
المناطق السياحية: وهنا حيث يأتي الناس من كل بلاد العالم يكون هناك خطر إفتراضي فقد يقيم بعض الشباب علاقات صداقة و لو مؤقتة مع بعض السائحين و هنا يكمن مصدر الخطر.
الزواج من قادم من الخارج: هناك زيجات كثيرة تتم مع مهاجر أو من قضي فترة في البلاد التي يكون نسبة إنتشار الأيدز فيها كبيرة و قد يكون الشخص قد تعرض للإصابة هناك.
ما زالت هناك بعض المؤسسات الإجتماعية التي قد ينتشر فيها الممارسات الجنسية الشاذة بين الرجال مثل السجون و المؤسسات الإيوائية للذكور و هنا لا بد من تكثيف الرقابة و رفع الوعي في مثل هذه المواقع.
قد يكون الشخص مصاباً نتيجة تلقي دم ملوث.
تعدد الزوجات: في هذه الحالة تكون هناك فرصة لنقل العدوي في حالة وجودها لدي الزوج أو أحد الزوجات.
البغاء: مع أن بلادنا محافظة و الناس متدينون بطبيعتهم, إلا أن البغاء موجود في كل البلاد و لكن بدرجات مختلفة.

ثانياً الدم:
هناك فرصة ليست بقليلة حتي في مجتمعاتنا المتحفظة لكي حدث تلامس مع دم ملوث و بعض هذه المواقف:
استخدام محاقن مستخدمة من قبل شخص مصاب مثل مشاركة الحقن في تعاطي المخدرات بعض الناس بالإخص في المناطق الشعبية قد يستخدم المحاقن البلاستيكية لأكثر من شخص و هنا يجب العمل علي رفع الوعي بهذا الأمر
نقل دم ملوث لشخص سليم
التعرض لدم شخص مصاب بصورة مباشرة مثل تعرض مقدمي الخدمة الصحية لدم المصاب عن طريق الوخز بالإبر
استخدام شفرات الحلاقة لشخص مصاب و تحدث هذه المواقف بين الشباب خاصة في الرحلات و المؤتمرات. بل أن المقصات و فرش الأسنان أيضاً قد تحمل بعض الخطر.
عدم إتباع تعليمات التعقيم و الأمن في الممارسات الطبية النافذة مثل خلع الأسنان
كما أن بعض الأنشطة الإجتماعية مثل الوشم و ثقب الأذن و الحلاقة قد تحمل الخطر ذاته.

ثالثاً الحمل و الولادة و الرضاعة الطبيعية:
يصاب المولود لأم مصابة بالمرض أثناء الولادة أو نتيجة الرضاعة الطبيعية من لبن الثدي الذي يحتوي علي تركيز كاف للعدوي.

المرض لا ينتقل من خلال المواقف و الممارسات الطبيعية مثل:
لا ينتقل المرض من خلال الاستخدام المشترك لدورات المياه
و لا بالإستخدام المشترك لحمامات السباحة
و لا باستخدام وسائل الموصلات العامة
و لا بالعطس و الكحة
و لا العلاقات الجنسية السطحية مثل العناق و التقبيل
و لا علاقات العمل المشترك

***

عزيزي الدكتور خالد،
أنا رجل متزوج منذ13عام وعندي 3أولادأكبرهم 12عام وأعيش حياة مستقرة والحمد لله رغم أني أسافر خارج مصر لمدة 10 أشهر سنوياً وأعود 3 أشهر أو أربعة واعتدنا على ذلك. ومنذ 3سنوات قررنا أنا وزوجتي رفع مانع الحمل وكان عبارة عن لولب لرغبتنا في طفل أخر والمشكلة ليست في ذلك والمشكلة هي:
بعد 20 أو 30يوماً من عودتي يحدث لزوجتي التهاب مهبلي طفيلي وينتج عنه إفرازات على شكل جبنه تحدث عدوى لي وحكة لزوجتي والتهابات بشكل غير عادي وراجعنا أكثر من طبيب على مدار 3 سنوات كل نزول لي تتكرر المشكلة ويصف الدكتور اللبوس المهبلي وكريمات وجرعة حبوب لي ولها وأيضا عملت زوجتي عملية كحت وكل ذلك وحتى الحين مازالت المشكلة قائمة لدرجة أني الآن نضع لها ثوم وزبادي. أرجوك ثم أرجوك أوصف لي علاج أو حل لهذه المشكلة مع رجاء سرعة الرد مع تحياتي لشخصكم.

عزيزي:
ماتفعله بالثوم والزبادي جريمة فزوجتك مصابة بالمونيليا وتحتاج مضادات فطريات لها ولك أيضاً.

6 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا فتاة عمري 18 امارس العاده السريه

من شهر الى شهر ولكن امارس بمداعبة البظر فقط

واريد ان اتركها هل ارجع طبيعيه عند الزواج

اماني يقول...

انا فتاة في 31 من العمرامارس العادة السرية بشكل مستمر ارجوك فزواجي قريب هل فقدت عذريتي برغم من انني لم ادخل اي شي في مهبلي سوى الضغط عليه بقوة ارجوك دلني فانا متخوفة ارجوك ساعدني يا دكتور ارجوك ساعدني بالرد

غير معرف يقول...

دكتور خالد انا فتاة عمري23 كنت امارس العادة السريه و لكن الان اقلعة عنها سؤالي هو ان حجم البضر تغير و اصبح بارز قليلا و متدلي و انا اشعر بالخوف لاني بفترة خطوبه واخاف ما يتقبل شكل فرجي

غير معرف يقول...

دكتور انا فتاة عمري 20 امارس العادة السرية من سنوات وارى ان البظر والشفرتين اصبحا متدليان ولونهما داكن !!!
وهل السائل الذي يصاحب العادة السرية ينقص مع الاكثار منها؟؟؟

غير معرف يقول...

السلام عليكم دكتور خالد انا شاب عندى 29 سنه لست متزوج اعتنى من مشكلة عدم الانتصاب وعندما ينتصب افقد الانتصاب ولكن يحدث الانتصاب اذا كان يوجد مؤثر قوى ولو غاب المؤثر افقد الانتصاب مع العلم انى كنت كويس وهذه المشكله حدثت عمدما كنت امارس العاده السريه وحدث شئ خدنى وفى ذالك اليوم المنى تأخر عن المعدات اضف الى ذالك ان طول القضيب قصبر وهو غير منتصب وعندا الانتصاب يتراوح ما بين 10 سم الى 11 سم ارجو الرد وشكراااا

غير معرف يقول...

السلام. عليكم دكتور خالد
انا فتاة متزوجه واعاني من برود جنسي اثناء الجماع وذالك بسبب الختان لدي واحيانا اتضرر لعدم نزول افرازات تساعد على الايلاج واحتيكاك في المنطقه الحساسة.. ارجو وصف اي مرطبات طبيعية اوعلاج لهذه المشكلة. ارجو ا الرد ..
وجزاك الله الف خير وشكرا

المتابعون